الرئيسيةبحـثدخولالتسجيلجريدة صدى الدجيل
المواضيع الأخيرة
» مرحباااااااااااااااااااا
السبت أكتوبر 11, 2014 11:33 am من طرف ~HAYDER~

» الف مبروك المولود الجديد ابو شهد الوردة
السبت أكتوبر 11, 2014 11:29 am من طرف ~HAYDER~

» كل عام وكل شباب الدجيل بالف خير
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:13 pm من طرف الفراشة

» نجاح المراه العراقيه 000 ولكن عالطريق الامريكيه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:07 pm من طرف الفراشة

» الاولى أن الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
الثلاثاء أبريل 09, 2013 10:54 pm من طرف أبن العرب

» زيكو والاتحاد العراقي؟
الأحد ديسمبر 16, 2012 2:17 am من طرف عباس هادي عباس الدجيلي

» تـــــــحـــــــيــــــــاتــــــــــي****** بقلمي*******
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 am من طرف الملك

» حلم نرجع بعد
السبت أغسطس 25, 2012 4:19 am من طرف الملك

» حكاية جامعية
الأربعاء يوليو 18, 2012 4:57 am من طرف الملك

» ماهي الصداقة والوفاء
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:52 pm من طرف الملك

» قضية للنقاش
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:45 pm من طرف الملك

» مثل الينكسر مايصلح
الثلاثاء يوليو 17, 2012 6:53 pm من طرف الملك

» تدري ليش احبك
الجمعة يوليو 13, 2012 1:59 am من طرف الملك

» العواصف الترابية في العراق
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:38 pm من طرف ياسر

» خاطرة حزينة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:22 pm من طرف ياسر

.
يتم ضبط الساعة على ساعة جهازك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فيلسوف العصر - 3837
 
الفراشة - 1821
 
علي ابو شهد - 1322
 
surveyeng - 1126
 
نوار الانصاري - 994
 
حيدر عبد الرسول - 938
 
المغرور - 933
 
ظفار الانصاري - 828
 
علي الدجيلي - 692
 
الملاك الساحر - 596
 

شاطر | 
 

 بورا في جحيم........الباشاوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب الحزين
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يونيو 29, 2009 12:53 am

بورا في جحيم........الباشاوات يقول المثل العربي (الفارس مَن يمتطي الجواد وليس من يمشي بجواره)، نراه اكثر انطباقاً وواقعية على ثلة من المدربين المحليين الذين تنافسوا في ما بينهم امام شاشات الفضائيات العراقية لاستعراض عضلات خبراتهم وفهمهم في تشخيص عيوب المنتخب الوطني اثناء وبعد مشاركته في بطولة كاس القارات الثامنة التي تختتم مساء اليوم. فمن الواضح ان اغلبهم كان يحلل وينظّر بدافع عاطفي لا علمي تجاه لاعبي منتخبنا وصبوا جمّ غضبهم على المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش وكأنه المحارب الوحيد الذي القى ( سيف معركته) امام إسبانيا وراح يدافع بالصراخ منعاً لحدوث (مجزرة) اهداف في شباك مرمانا، متناسين ان العراق لم يلتق منتخباً او ناديا ً اوروبياً كبيراً منذ 50 عاماً!

من السهولة ان نكيل عشرات التهم (الفنية) لإسقاط بورا من اجل ارضاء خلجات كامنة في قلوب لا تؤمن بالعمل الاحترافي وما تجدد في ثقافة المدربين الاجانب، لكننا من الصعوبة ان نجد مدرباً وطنياً واحداً يقبل ان يرمي نفسه في جحيم مهمة تتلاعب بحظوظها مزاجيات لاعبين (باشاوات) وصف المدرب البرازيلي فييرا بعضهم في لقاء نشرته صحيفة البيان الاماراتية بـ(اللامنضبطين) وندم على قبوله المغامرة عقب تقديمه الاستقالة قبل خليجي مسقط، وتساءل: لماذا وجهوا الاتهامات والنقد لي؟ هناك لاعبون لا يمكن السيطرة عليهم ويصعب التعامل معهم وكنت قد اخبرتهم سلفاً انني اتعامل بفكر رياضي ولن اجامل اي لاعب على حساب سمعتي وتاريخي الرياضي!
وثبتت صحة كلام فييرا، هاهو بورا، في اللحظة التي كان يتأهب لحزم حقيبة سفره ومغادرة جوهانسبيرغ، انبرى اثنان من لاعبي منتخبنا (عماد وهوار) وطعنا بكفاءته وشخصيته في التعامل مع اللاعبين لا لشيء سوى انه عرف حقيقة تحضيرهما غير المكتمل ولياقتهما المجهدة خلال ثلاث مباريات ولم يتردد باخراجهما من الملعب عندما اقتضت مصلحة المنتخب وليس إهمالا منه لمكانتهما، هذه النرجسية المقيتة يجب ان يقلع عنها من يعد نفسه جندياً أميناً في صفوف المنتخب لا (طاووساً) يمشي ملكاً!
ولم يتجن المدربون وحدهم على الصربي، بل تجرأ (بلا خجل) احد الإعلاميين الخليجيين في القناة المالكة لحقوق البطولة ان يقول ملء فمه لبورا: (انت فاشل .. ولا تصلح للتدريب) ثم يتهجم على لاعبي العراق بقسوة تحت غطاء التعاطف مع جمهورنا، ونتحداه ان يهمس بعتب ضد منتخب بلاده الذي سجل نتائج بائسة في تصفيات مونديال 2010 بالرغم من ملايين الدراهم التي انفقت على تجهيزه مع توفر عدد مثالي من المباريات التجريبية القوية!
الغريب ان يلتزم الصمت احد الزملاء ممن توهم بأن ضيافته للتحليل في القناة نفسها تعني مسايرة توجهات المقدم والمعد في الاستوديو ولو على حساب سمعة بلده، ثم راح يهاجم بورا هو الآخر وسماه بـ(تاجر العقود)! وهو وصف غير لائق مع مهمته كمحلل بحكم ان الاخير جزء من المنتخب ويفترض ان نحاسبه على اخطاء فنية وليس المساس بشخصيته إلا اذا كان الغرض هنا انتهاز فرصة تقريع اتحاد الكرة بادارته العشوائية لملف المنتخب!
اشادتنا لبورا لا تعني ان المدربين الوطنيين غير قادرين على مضاهاته في تحقيق نتائج طيبة، بل نأمل ان يضعوا حداً نهائياً لمسألة التحسس من وجود المدرب الاجنبي وإلا ما كانت إنكلترا برغم امتلاكها (اسطول عملاق) من المدربين الجهابذة في دوري (البريمرليغ) تستنجد بالسويدي اريكسون قبل مونديال 2006، انه فكر حضاري تنتهجه اكثر المنتخبات العالمية من دون ان يثير استنكار وغضب المدربين (المواطنين) في بلدانها.
اعتقد ان بورا لن يعود مجدداً لتدريب المنتخب بعد ان اهداه الزميل هشام السلمان سر اللاعودة في كتاب (الكرة العراقية.. قادة ونجوم) حيث ان الكرة العراقية بدلت اكثر من 50 مدربا ما بين محلي واجنبي طوال السنين السابقة مثلما يبدل مسؤولوها ثيابهم في فصول السنة الاربعة!
ومضة: أخطاء الآخرين دائما أكثر لمعانا من أخطائنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يونيو 29, 2009 5:47 pm

عشت يامبدع على موضوعك الراقي

تقبل مروري الزبيديـــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب الحزين
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يونيو 29, 2009 6:11 pm

هلا والله بنت عمي مـــ الدجـــيل ــــلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يونيو 29, 2009 9:48 pm

موضوع ولا في الاحلام كلش راقي


يجنــــــــــــــــــــــــن


تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب الحزين
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يونيو 29, 2009 11:36 pm

مرور جميل بنـــــــ الدجيل ــــــت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الأربعاء يوليو 01, 2009 4:27 am

مرورك الاجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغرور
مشرف
مشرف



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الإثنين يوليو 06, 2009 4:31 pm

عاشت ايدك على الموضوع الجميل

وان شاء الله يستقر الاتحاد العراقي على مدرب واحد ولو لسنة وحدة

مهما كان اجنبي او محلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الحتاوي
مشرف
مشرف



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الأربعاء يوليو 08, 2009 8:04 pm

مع احترامي لصاحب الموضوع
اني نقلت الموضوع الى غير منتدى
منتديات كورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي ابو شهد
مسؤول امن المنتدى
مسؤول امن المنتدى



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الأحد يوليو 19, 2009 4:02 pm

موضوع ولا في الاحلام كلش راقي


يجنــــــــــــــــــــــــن


تقبل مروري
شكرا بنت الدجيل كوبي بيست ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحب الحزين
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: رد: بورا في جحيم........الباشاوات   الأحد يوليو 19, 2009 4:11 pm

مع احترامي لصاحب الموضوع
اني نقلت الموضوع الى غير منتدى
منتديات كورة\\\\\\\\ حبيبي اني صاحب الموضوع في منتدى كورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بورا في جحيم........الباشاوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الدجيل :: منتدى الرياضة العالمية والعربية والمحلية-
انتقل الى: