الرئيسيةبحـثدخولالتسجيلجريدة صدى الدجيل
المواضيع الأخيرة
» مرحباااااااااااااااااااا
السبت أكتوبر 11, 2014 11:33 am من طرف ~HAYDER~

» الف مبروك المولود الجديد ابو شهد الوردة
السبت أكتوبر 11, 2014 11:29 am من طرف ~HAYDER~

» كل عام وكل شباب الدجيل بالف خير
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:13 pm من طرف الفراشة

» نجاح المراه العراقيه 000 ولكن عالطريق الامريكيه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:07 pm من طرف الفراشة

» الاولى أن الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
الثلاثاء أبريل 09, 2013 10:54 pm من طرف أبن العرب

» زيكو والاتحاد العراقي؟
الأحد ديسمبر 16, 2012 2:17 am من طرف عباس هادي عباس الدجيلي

» تـــــــحـــــــيــــــــاتــــــــــي****** بقلمي*******
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 am من طرف الملك

» حلم نرجع بعد
السبت أغسطس 25, 2012 4:19 am من طرف الملك

» حكاية جامعية
الأربعاء يوليو 18, 2012 4:57 am من طرف الملك

» ماهي الصداقة والوفاء
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:52 pm من طرف الملك

» قضية للنقاش
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:45 pm من طرف الملك

» مثل الينكسر مايصلح
الثلاثاء يوليو 17, 2012 6:53 pm من طرف الملك

» تدري ليش احبك
الجمعة يوليو 13, 2012 1:59 am من طرف الملك

» العواصف الترابية في العراق
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:38 pm من طرف ياسر

» خاطرة حزينة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:22 pm من طرف ياسر

.
يتم ضبط الساعة على ساعة جهازك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فيلسوف العصر - 3837
 
الفراشة - 1821
 
علي ابو شهد - 1322
 
surveyeng - 1126
 
نوار الانصاري - 994
 
حيدر عبد الرسول - 938
 
المغرور - 933
 
ظفار الانصاري - 828
 
علي الدجيلي - 692
 
الملاك الساحر - 596
 

شاطر | 
 

 ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الخميس مايو 06, 2010 3:19 am

أيهما أرحم ؟؟؟ جنة الغربة أم نار الوطن ؟؟؟
أهوى شمس بلادي ولا أرضى عنها بديلا
حتى لو وهبوني كنوز الدنيا أجمعينا
جذوري فيها وعنها لا أنوي الرحيلا
فعلى قلبي لايوجد لها في الكون مثيلا
وأذا غصبت ولم يبقى عندي غير تركها سبيلا
سأودع فيها روحي تنتظر عودة السلام ...
حتى لو كان هذا مستحيلا
أما أذا أردوني قتيلا سأكحل ترابها الغالي بدمي تكحيلا
فما نفع عيشي وأنا في ديار الغرب مهاجرا ذليلا؟؟؟
مع احترامي لكل المهاجرين الأحبة والذين يعانون من الغربة ...وجميعنا مهددين
ومن الممكن أن نهاجر في ليلة وضحاها
...لهذا احببت أن أطرح هكذا موضوع يفيد من يفكر بالسفر والهجرة فيكون على بينة من أمره...
فالمثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل حكيم ...فهل حولتكم أوتار الغربة ألى آلة تعزف على أوتار الحنين للوطن ؟
أم أنها من الممكن أن تكون لنا خير من أحضان الوطن ؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاك الساحر
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الخميس مايو 06, 2010 4:33 am

افضل نار وطني على جنة الغربة
لانى اللذي يكون في بلد اخر غير بلده لا اظن انه سيحس نفسه في جنة لان مهما كان و مهما صار ذلك ليس وطنه و هو غريب و سيبقى غريب

اشكرك على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الخميس مايو 06, 2010 9:09 pm

يسلمووووووووووووووووو على الرئي والمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الخميس مايو 06, 2010 9:09 pm

يسلمووووووووووووووووو على الرئي والمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الجمعة مايو 07, 2010 2:09 am

...لهذا احببت أن أطرح هكذا موضوع يفيد من يفكر بالسفر والهجرة فيكون على بينة من أمره...
فالمثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل حكيم ...فهل حولتكم أوتار الغربة ألى آلة تعزف على أوتار الحنين للوطن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الإثنين مايو 24, 2010 3:24 am

ومن الممكن أن نهاجر في ليلة وضحاها
...لهذا احببت أن أطرح هكذا موضوع يفيد من يفكر بالسفر والهجرة فيكون على بينة من أمره...
فالمثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل حكيم ...فهل حولتكم أوتار الغربة ألى آلة تعزف على أوتار الحنين للوطن ؟
أم أنها من الممكن أن تكون لنا خير من أحضان الوطن ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهرة القمر
عضو متميز
عضو متميز



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الإثنين مايو 24, 2010 9:37 pm

نار الوطن شيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الإثنين مايو 24, 2010 10:26 pm

يسلمووووووووووووووووووووووووو جوهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي ابو شهد
مسؤول امن المنتدى
مسؤول امن المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الثلاثاء مايو 25, 2010 12:45 am

يمه راسي وجعني كومي شدي ترى شد الغريبه مانفع بي

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
surveyeng
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الثلاثاء مايو 25, 2010 3:53 am

ناااااااااااااااااار لوطن اهون شيخنا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي ابو شهد
مسؤول امن المنتدى
مسؤول امن المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الثلاثاء مايو 25, 2010 4:38 am

اي ابو علي الي يسمعك يوميه بدوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الدجيلي
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن   الأحد سبتمبر 12, 2010 9:36 pm

الفقر في الوطن غربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايهما ارحم جنة الغربة ام نار الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الدجيل :: منتدى الأمثال بأنواعها-
انتقل الى: