الرئيسيةبحـثدخولالتسجيلجريدة صدى الدجيل
المواضيع الأخيرة
» مرحباااااااااااااااااااا
السبت أكتوبر 11, 2014 11:33 am من طرف ~HAYDER~

» الف مبروك المولود الجديد ابو شهد الوردة
السبت أكتوبر 11, 2014 11:29 am من طرف ~HAYDER~

» كل عام وكل شباب الدجيل بالف خير
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:13 pm من طرف الفراشة

» نجاح المراه العراقيه 000 ولكن عالطريق الامريكيه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 7:07 pm من طرف الفراشة

» الاولى أن الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا
الثلاثاء أبريل 09, 2013 10:54 pm من طرف أبن العرب

» زيكو والاتحاد العراقي؟
الأحد ديسمبر 16, 2012 2:17 am من طرف عباس هادي عباس الدجيلي

» تـــــــحـــــــيــــــــاتــــــــــي****** بقلمي*******
السبت أغسطس 25, 2012 4:34 am من طرف الملك

» حلم نرجع بعد
السبت أغسطس 25, 2012 4:19 am من طرف الملك

» حكاية جامعية
الأربعاء يوليو 18, 2012 4:57 am من طرف الملك

» ماهي الصداقة والوفاء
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:52 pm من طرف الملك

» قضية للنقاش
الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:45 pm من طرف الملك

» مثل الينكسر مايصلح
الثلاثاء يوليو 17, 2012 6:53 pm من طرف الملك

» تدري ليش احبك
الجمعة يوليو 13, 2012 1:59 am من طرف الملك

» العواصف الترابية في العراق
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:38 pm من طرف ياسر

» خاطرة حزينة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:22 pm من طرف ياسر

.
يتم ضبط الساعة على ساعة جهازك
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فيلسوف العصر - 3837
 
الفراشة - 1821
 
علي ابو شهد - 1322
 
surveyeng - 1126
 
نوار الانصاري - 994
 
حيدر عبد الرسول - 938
 
المغرور - 933
 
ظفار الانصاري - 828
 
علي الدجيلي - 692
 
الملاك الساحر - 596
 

شاطر | 
 

 لقاء مع المحافظ الجديد (صلاح الدين)الرجاء وضع مدينتنا الدجيل المدمره ضمن اولوياتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي الدجيلي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: لقاء مع المحافظ الجديد (صلاح الدين)الرجاء وضع مدينتنا الدجيل المدمره ضمن اولوياتكم   السبت يناير 16, 2010 1:56 am

أوليات مجلس محافظة صلاح الدين الجديد، وكيف سيتم التعامل معها، ووضع الأجهزة الأمنية في المحافظة، والعجز الحاصل في الأجهزة الأمنية والميزانية، ونية إقالة أصحاب المناصب العليا من عدمها، وتعامل المجلس الجديد مع الفساد الإداري والمالي المستشري في المحافظة، وخطط المحافظة الإستراتيجية، هذه القضايا وغيرها تناولناها في حوار صريح مع محافظ صلاح الدين الجديد مطشر حسين عليوي..وهذا نص الحوار:



الرائد: ما هي أوليات مجلس المحافظة الجديد؟

عليوي: أولا الأمن وثانيا الأمن وثالثا الأمن، والأمن في صلاح الدين يسير نحو الأفضل، ونحن في تواصل مع القيادات الأمنية كافة لبحث الثغرات ومحاولة معالجتها.

الرائد: هل الأجهزة الأمنية الحالية كافية لضبط الأمن في المحافظة؟

عليوي: لا تزال المحافظة في حاجة إلى عدد غير قليل من الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة، وكان أكثر أبناء المحافظة في وقت النظام السابق منخرطين في الأجهزة الأمنية، إلا انه بعد 2003م عطل الكثير منهم وأحيل الكثير للتقاعد، وهناك مناشدات كثيرة لوزارتي الدفاع والداخلية، إلا انه لم نحقق شيئاً حتى الآن، ولدينا أكثر من 2000 عنصر في الشرطة عناصر غير مثبتة، والكثير من عناصر الشرطة ترك الوظيفة بسبب التهديد، ومجموع غير المثبتين والمنفصلين أكثر من 3200 عنصر من الشرطة ما بين ضابط وشرطي.

أما الفرقة الرابعة من الجيش الموجودة حالياً في المحافظة فليس لها عائدية للمحافظة بل لوزارة الدفاع في الحكومة المركزية ببغداد، ولدينا اليوم -كمجلس محافظة- علاقات طيبة مع الأجهزة الأمنية كافة من جيش وشرطة وصحوات، ومن واجباتنا الإشراف على الشرطة في المحافظة، أما الجيش فللحكومة المركزية ذلك وليس لنا.

الرائد: لماذا لا يوظف جنود وضباط المحافظة كجيش في المحافظة بدلا من وجود فرقة من محافظات أخرى؟

عليوي: هذا ما نبحثه مع الحكومة المركزية، إلا انه حتى الآن لم نصل إلى نتيجة، وكان من أسباب ذلك اجتثاث البعث، واليوم قانون المساءلة والعدالة، وآخر الأسباب ان الميزانية الحالية لا تسمح باستيعاب عناصر جديدة في الجيش والشرطة، ونحن نطالب في كل وقت وحين ان يتم استيعاب عناصر جديدة من أبناء المحافظة. ولعل من الحلول التي تزيل هذا الإشكال الحاصل هو إعادة الخدمة الإلزامية وحينها سيتوزع أبناء العراق على العراق.

الرائد: من صلاحياتكم الإقالة .. هل لديكم نية بإقالة أصحاب المناصب العليا في المحافظة؟

عليوي: حالياً ليس لدينا نية في إحداث تغييرات بالمناصب الأمنية العليا في المحافظة وان كان هناك أخطاء وتقصير ولا أخفيك في ذلك، إلا ان هناك نية لإقالة المدراء العامين المتهمين بقضايا فساد.

الرائد: كيف تتعاملون مع العجز الحاصل في ميزانية المحافظة؟ وهل طالبتم باستعادة أموال السنوات الماضية التي أعيدت إلى الخزينة المركزية؟

عليوي: قلت لوزير المالية ان إعادة أموال من ميزانية المحافظة للسنوات 2005 إلى 2008 أمر غير صحيح، لأن المقاولين الذي استلموا مقاولات تستمر لأكثر من سنة لا نزال مديونين لهم بأموال إتمام مقاولاتهم، إلا انه أرجعت الأموال وظلت المشاريع غير مكتملة. فالمحافظة اليوم مدانة لعدد من المقاولين بمبلغ 122 مليار دينار لمشاريع 2008، وهذا وضعنا في حرج شديد، في حين ان ميزانية 2009 وصل 114 مليار دينار، وحتى هذه الميزانية بكاملها لا تسدد الدين، بل ان لميزانية المحافظة اليوم عجزاً بـ 8 مليار دينار، ونحن اليوم لا نستطيع ان نوظف أناساً آخرين بسبب ضعف الميزانية، ومن الناحية القانونية فان الدولة هي المسؤولة عن هذا الخلل، ووعدنا وزير المالية بتقديم أموال في حال ارتفعت أسعار النفط.

تمكنا حالياً لمعالجة ذلك من إلغاء بعض المشاريع منها مشاريع تعبيد شوارع وإسالة ومركز صحية ومدارس، وان كانت المحافظة تحتاج إلى أكثر من هذا المشاريع، ولكن ماذا نصنع؟!

ونحن اليوم نعتمد على الاستثمار كخط رئيس وليس على الميزانية، وهو ذات الشيء الذي طلبه مني وزير المالية.

الرائد: هل ميزانية 2008 لم تكن كافية حتى كنتم في هذا الحرج؟

عليوي: لم تصرف من ميزانية 2008 سوى 47% منها، وقد أعيد منها للخزينة المركزية 53%، وفي 2007 أعيد بحدود 200 مليار دينار أيضا للخزينة المركزية.

الرائد: أين وصلت خطة المحافظة الإستراتيجية (2007-2012)؟ وهل هناك خطة بديلة للمجلس الجديد؟

عليوي: هذه الخطة قديمة، ولكن هناك خطة إستراتيجية خمسية جديدة تشمل كل محافظات العراق ونحن جزء منها، ولا نزال نعقد الاجتماعات لإتمام الخطة، وفي حال إتمامها ستعتمد من قبل المحافظة.

الرائد: ما هي قضايا الفساد التي أقيل على أثرها مدير صحة محافظة صلاح الدين؟

عليوي: استدعي مدير الصحة إلى مجلس المحافظة وطرحت القضايا المتهم فيها بالفساد، وقدمت ملفات ضده، ودافع عن نفسه، إلا ان الأدلة ضده كانت دامغة، وقد تم إقالته بالاقتراع السري، وسيصدق هذا الكلام على بقية المدراء العامين المتهمين بقضايا فساد، وقد أقيل على اثر إعمال الفاسد المعاون الفني للمحافظ السابق، وهذه الإقالات متصلة بمراحل أخرى، حيث انتقلت ملفات المقالين لهيئة النزاهة ليتم التحقيق بملفات فسادهم ويحاسب من يستحق المحاسبة، وما الإقالة إلا مرحلة أولى، وسوف لن نتردد في إكمال جميع المراحل المتعلقة بذلك. وسنحرص على ان ينال كل مدير عام فاسد محاسبة قضائية.

الرائد: صلاح الدين محافظة سياحية زراعية .. هل من مشاريع حالية أو مستقبلية للمجلس الجديد في الميدانين؟ وهل أبرمتم عقوداً لمشاريع في المحافظة؟ وما هي؟

المحافظة زراعية وسياحية، وتنمية هذين القطاعين يتعلق بالوضع الأمني المؤثر على دخول المستثمرين للمحافظة، ونحن وقعنا عقوداً مع شركة أردنية للاستثمار في مصنع الأسمدة في البيجي، كما وقع عقد مع هيئة الاستثمار لاستثمار 2000 دونم كمرحلة أولى في زراعة الزيتون عالي الزيت في منطقة البيجي، ووقع عقد لإنشاء معمل طابوق في منطقة "الخانوكة" بين بيجي والشرقاط وإنشاء فندقين سياحيين خمسة نجوم ومجمعات سكنية في تكريت وسامراء.

ووقعنا وثيقة تفاهم مع ائتلاف من 12 شركة كورية للاستثمار في محافظة صلاح الدين في مجال النفط والغاز. وفي حال صدور قانون النفط والغاز ومصادقة الحكومة المركزية ستحال وثيقة التفاهم إلى عقد جديد بين المحافظة وهذه الشركات للاستثمار في مجالي النفط والغاز بالمحافظة والسياحة والزراعة والصناعات التحويلية وغيرها.

الرائد: سيادة المحافظة .. كلمة أخيرة للرائد؟

عليوي: اتمنا لـ"الرائد" التوفيق، فللمجلة باع طويل في الإعلام الهادف، ونحن من قرائها ونتواصل معها ونتمنى أن تؤدي دوراً في إعادة اللحمة العراقية.
انتهى اللقاء مع المحافظ الجديد لمحافظة صلاح الدين 00

واود ان اشير كمواطن من مدينة الدجيل المحرومه قبل وبعد السقوط ان تكون هناك اولويه للمدينه بسبب الحرمان الدي عانته وتعانيه اليوم نتيجه لتراكمات الماضي الاليم والهوه الحاصله بين الشعي والمسؤول نتيجه لضعف الاداره على المستوى التنموي والاداري والخدمي
عدم قدرت المعنيين في تحديد الاولويات 00 مما يستدعي من مجلس المحافظه الاشراف المباشر على صرف مستحقات المدينه وعقد ندوات مباشره من قبل مجلس المحافظه مع الجماهير في مدينة الدجيل في سبيل دفع عجلة التنميه نحو الامام خدمة للصالح العام ومن الله التوفيق ومنه العون 00




--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراشة
امبراطورة المنتدى
امبراطورة المنتدى



مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع المحافظ الجديد (صلاح الدين)الرجاء وضع مدينتنا الدجيل المدمره ضمن اولوياتكم   السبت يناير 16, 2010 3:46 am

ان شاء الله خير يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الدجيلي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: لقاء مع المحافظ الجديد (صلاح الدين)الرجاء وضع مدينتنا الدجيل المدمره ضمن اولوياتكم   السبت يناير 16, 2010 6:44 pm

الفراشه شكرا على المرور ونتامل خير ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء مع المحافظ الجديد (صلاح الدين)الرجاء وضع مدينتنا الدجيل المدمره ضمن اولوياتكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الدجيل :: جريدة صدى الدجيل-
انتقل الى: